مشاركو أيسلندا بقمة المناخ: سمعنا عن مصر كثيرا.. والواقع أجمل بكثير |خاص

كارينا واسيونا مع محرر بوابة أخبار اليوم
كارينا واسيونا مع محرر بوابة أخبار اليوم


قالت كارينا بتيناس مسؤولة  وزيرة الزراعة والغذاء والمصايد السمكية في ايسلندا والمشاركة بقمة المناخ بشرم الشيخ cop27  انها انبهرت بالمستوي التنظيم الذى قدمته مصر في قمة المناخ وجهود مصر في التحول الي الطاقة النظيفة .

واضافت كارينا في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم انه ان هذه المرة هي اول زيارة لها لمصر ومدينة شرم الشيخ وانها تأمل العودة مرة اخري لمصر للاستمتاع بالاثار المصرية والشعب المرجانية .

وعن قمة شرم الشيخ للمناخ قالت إن مصر اتخذت الكثير من الجهود لتسهيل مهمة المشاركين من توفير انترنت مجاني وخدمات الاتوبيسات بالمجان والتى تقوم بتوصيل المشاركون من الفندق الي قاعات المؤتمر وتعمل بالكهرباء والطاقة النظيفة .

واضافت ان الخدمات داخل الفنادق على مستوي عالي من الجودة وهو ما جعلها ترغب في العودة الي مصر مرة اخري .

واضافت ان قضايا المناخ تعد من اهم القضايا مشيدة بنجاح قمة شرم الشيخ في الانتقال الي التنفيذ وتركيز المشاركون فى المناقشات على اليات التنفيذ والتفاوض على توفيرالتمويل اللازم لمشروعات الطاقة الخضراء .

واتفقت معاها في الرأي اسيونا ديوليكتر مسؤولة بوزيرة الزراعة والغذاء والمصايد السمكية في ايسلندا وتعمل معها في نفس الوظيفة انه انبهرت بجمال مصر وبشاشة الشعب المصري وانها كانت تسمع كثيرا من اصدقائها عن طيبة المصريين ولكنها عندما زارت شرم الشيخ خلال قمة المناخ وتعاملت بقرب مع المصريين زاد حبها لهم واصبحت تضع مصر على قائمة اولويات السفر لديها عند التفكير في الاستمتاع والسياحة .

واكدت انها سوف تصطحب اصدقائها واسرتها واقاربها في زيارة الي مصر قريبا للاستمتاع بمدينة شرم الشيخ والاثار المصرية في المدن المصرية المختلفة مشيدة بنجاح قمة شرم الشيخ وما احرزته من خطوات عملية في جهود التكيف مع المناخ

ايضا نائب وزير الزراعة تلقي كلمة مصر في «الندوة الدولية لاستدامة مصايد الأسماك » بروما